قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. إنهاء العام الدراسي

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. إنهاء العام الدراسي

 

أجابت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، على كافة الأسئلة التي طرحها أولياء الأمور والطلاب على مدار الساعات الأخيرة، حول الدراسة بالمدارس وعقد الامتحانات، والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

قرارات وزير التعليم اليوم: انتهاء العام الدراسي الحالي بعد امتحانات أبريل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجري إنهاء العام الدراسي الحالي 2020/2021 لجميع طلاب صفوف النقل في المدارس الحكومية بعد امتحانات شهر أبريل الورقية، موضحة أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بعقد الامتحانات.

 

وزير التعليم: امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تعقد في المنازل

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجري عقد امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي في المنازل، موضحاً أن هذه المعلومات متاحة في الكتاب الدوري رقم 10 بتاريخ اليوم 25 أبريل الجاري.

 

التعليم»: تقييم طلاب النقل باستمارة التقييم

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي يجري تقييمهم وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر هذه المرحلة هي نهاية العام الدراسي الحالي.

 

احتساب مجموع طلاب أولى وثانية من امتحانات شهر أبريل

كما كشفت الوزارة عن أنه سيجري احتساب مجموع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الدرجات التي يحصلون عليها في امتحانات شهر أبريل الجاري.

 

وزير التربية والتعليم: امتحان تكميلي لطلاب أولى وثانية ثانوي

ومن بين قرارات وزير التربية والتعليم اليوم أنه سيجري عقد امتحان تكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الحاصلين على مجموع 25% من الدرجة العظمى في مادة أو 50% من الدرجات النهائية، خلال شهرمايو المقبل.

 

«شوقي»: لا تغيير في مناهج الثانوية العامة

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا توجد أي نية لتغيير أي أجزاء من مقررات الثانوية العامة، موضحا أن الوزارة حريصة على الاستعداد لعقد الامتحانات بشكل جيد، لافتا إلى أنه سيجري الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمواد التي لا تضاف لمجموع طلاب الثانوية العامة بعد عيد الفطر.

Related posts

Leave a Comment